قانون الواجب التطبيق على العلامة التجارية الإلكترونية من خلال منهج القواعد ذات التطبيق الضروري
DOI:
https://doi.org/10.61353/ma.0000027الكلمات المفتاحية:
العلامة التجارية، التعاملات، القواعد التطبيق، المعاييرالملخص
تستهدف دراستنا إظهار أهمية منهج القواعد ذات التطبيق الضروري في تحديد القانون الواجب التطبيق على العلامة التجارية الإلكترونية، وذلك من خلال تزايد دور الدولة في تنظيم الشؤون التجارية والاقتصادية والاجتماعية لأفراد المجتمع. وذلك بوضع قوانين خاصة لا تسمح بطبيعتها قبول الاشتراك مع قوانين أخرى والتي تلزم القاضي بتطبيقها. وأن كانت قاعد الإسناد تشير إلى تطبيق قانون أجنبي، ومن بين هذه القواعد القانونية القواعد ذات التطبيق الضروري، وكما تسمى قواعد الأمن (البوليسية) وأن لم ينص عليها المشرع صراحةً وإنما يستدل عليها من خلال معايير تطبيق تلك القواعد.
Our study aims to show the importance of adopting the approach of applicable rules necessary in determining the law that should be applied to the electronic brand, through the increasing role of the state in regulating commercial, economic and social affairs for members of society. This is take place through setting special laws that do not allow their nature to accept participation with other laws that obligate the judge to implement them though the base of reference refers to the application of foreign law. among these laws the laws of necessary to be applied as they are called security rules (police) even if the legislature does not mentions it clearly but it is inferred by standard of apply these rules .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.